" شخصيات قيادية ومهارات" جلسة حوارية لطلبة اليرموك

WhatsApp Image 2022 08 18 at 12.15.19 PM

رعى نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور حسن الوديان الجلسة الحوارية "شخصيات قيادية ومهارات" والتي نظمتها العمادة ضمن فعاليات صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الصيفي الحالي، وشارك بها كل من الدكتورة نهاد البطيخي من كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية، رئيسة نادي المرأة الرياضي الثقافي الاجتماعي، والمهندسة ليليان حداد مدرّسة مشاريع ريادية في الجامعة الألمانية الأردنية.

وقالت البطيخي، إن الشباب هم عماد المجتمع ومستقبله، وأن مشاركة الشباب في العمل التطوعي والخدمة المجتمعية هي أساس نهوض المجتمعات وخلق القيادات الشابة القادرة على قيادتها، مشيرة إلى ضرورة إدراك الشباب بأنهم "قادة للمستقبل"، وفهم ما يحمله هذا المسمى في طياته من ضرورة الجد والاجتهاد في وضع الأهداف واكتساب مهارات العمل والعطاء، وفهم قيم التطوع وبذل الوقت والجهد في سبيل خدمة المجتمع والوطن، وعدم الاكتفاء بالحصول على الشهادة العلمية وانتظار فرص العمل التقليدية.

وأكدت أن خدمة المجتمع ضرورة لبناء القادة وقيمة إنسانية سامية تعكس الأخلاق الحسنة التي يتمتع بها المشاركون في تنفيذ الأعمال التطوعية ورغبتهم في تنمية ذاتهم وإضفاء البهجة على الإنسان والمكان، والسير بالمجتمع نحو المزيد من الرضا والاستقرار، وتعزيز قيم الانتماء والولاء لديه.

واستعرضت البطيخي مسيرتها في العمل التطوعي وخدمة المجتمع، مؤكدا انها كانت جزء لا يتجزأ من مسيرتها الأكاديمية والرياضية داعية الشباب إلى المبادرة لاستحداث مبادرات وحملات إنسانية تخدم أفراد المجتمع وتنفيذ أعمال نظافة وصيانة وتجديد للمرافق العامة، وغيرها من الأعمال التي من شأنها تعميق الشعور بالرضا عن الذات وتوجيهها لتكون شخصية قيادية قادرة على العطاء.

بدورها، تحدثت حداد حول مفهومي الريادة والإبداع، موضحة أن شغفها بالعمل التطوعي وابتكار الأفكار الريادية والمشاركة في المبادرات الطلابية كان هاجسها واهتمامها الرئيس خلال مرحلة الدراسة الجامعية، وأن رغبتها بأن تكون قيادية جعلها تشارك في تنفيذ أعمال تطوعية ومبادرات ريادية كان لها أكبر الأثر في تعزيز سيرتها الذاتية وإتاحة المجال أمامها للحصول على فرصة عمل، داعيا الطلبة للانطلاق نحو الريادة والإبداع واستغلال طاقاتهم، وعدم الإصغاء لدعوات التقاعس بدعوى وجود البطالة وقلة فرص العمل.

وتناولت مفهوم الإبداع باعتباره جزء من أجزاء الريادة، موضحة أن الإبداع هو كل عمل يحتاج لتفكير وابتكار، وأنه مكتسب لا يأتي بالفطرة.

وحضر الجلسة مساعدا عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، والدكتورة ناهدة مخادمة، وعدد من المسؤولين في العمادة وجمع من الطلبة.

WhatsApp Image 2022 08 18 at 12.15.19 PM 1

WhatsApp Image 2022 08 18 at 12.15.27 PM

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163