"إعلام اليرموك" تنظم مهرجانًا للفيلم الوثائقي في مركز إربد الثقافي

 

ي

 

نظمَ قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، مساء الأربعاء مهرجانا للفلم الوثائقي، بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد في مركز اربد الثقافي.
وأعلن مدير مديرية ثقافة إربد عاقل الخوالدة، خلال رعايته لفعاليات المهرجان، بحضور نائب عميد كلية الإعلام الدكتور زهير الطاهات وعددٍ من أساتذة الكلية، عن دعم وزارة الثقافة للمهرجان ليصار لتنظيمه سنويا مع تخصيص جوائزه للأفلام الفائزة، مشيدا بالمستوى الرفيع والمهنية والحرفية العالية خلال عروض الأفلام التي قدمت والبالغ عددها 11 فيلما وثائقياً عكست جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية والسياحية والحضارية لمدينه اربد.

وثمن مدير مديرية آثار اربد زياد غنيمات، خلال عروض الأفلام، التي قدمت المعالجات الدرامية والوثائقية المتعلقة بالموروث الثقافي والاجتماعي َالتحديات التي تواجهها المديرية ونشر الوعي.

وقال رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون الدكتور محمد حابس البرماوي، إن هذا المهرجان يأتي ضمن فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022، وتعزيزاً لهذا الحدث الكبير جاء تنظيم هذا المهرجان بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد، ليكون مهرجانا للأفلام الوثائقية التي تحاكي مدينة اربد وتجسد ماضيها وحاضرها الثقافي وموروثها الشعبي والفكري، والتي انبرى طلبة القسم إلى انتاجها.

وأشار إلى أن هذا العمل مساهمة من طلبة قسم الإذاعة والتلفزيون، للاحتفاء بعروس الشمال إربد عاصمة الثقافة ولترسيخ ثقافة العمل التطوعي والفكري والثقافي وضمن رسالة الجامعة لتعزيز العمل المجتمعي والتطوعي والفكري في المجتمع المحلي وضمن مشاركات الجامعة في هذه الاحتفالية ولتشاركية كلية الإعلام مع كل أطياف المجتمع الاردني.

وتضمنَ المهرجان أفلامًا وثائقية ودرامية، جسدت مواقعًا أثرية وتُراثية تُحاكي الثقافة المحلية، بلغ عددها 11 فيلماً وثائقياً ودرامياُ، سلطت الضوء على الأماكن التراثية والحضارية والفكرية والثقافية في مدينة اربد.
يذكر أن هذه الأفلام هي ثمرة لجهود طلبة قسم الإذاعة والتلفزيون، الذين تميزوا واجتهدوا في إنتاج وإخراج هذهِ الأفلام، كما أن مثلَ هذهِ الفعاليات ستفتح باب المُستقبل أمام طلبة كلية الإعلام.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163