اليرموك ووزارة الشباب تنظمان المعسكر الشبابي الأول " في رحاب الجامعات حوارات شبابية من أجل الوطن"

WhatsApp Image 2022 09 21 at 2.18.50 PM 1

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعى عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد ذيابات جلسة "حوارية من أجل الوطن" والتي عقدت ضمن فعاليات المعسكر الشبابي الأول لطلبة الجامعات الأردنية في إقليم الشمال، والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب بعنوان "في رحاب الجامعات حوارات شبابية من أجل الوطن "، وشارك به طلبة من جامعات العلوم والتكنولوجيا، وآل البيت، وجدارا، وإربد الأهلية، وعجلون الوطنية، واليرموك، واستمر لمدة أربعة أيام.

وقال ذيابات إن جامعة اليرموك وانسجاما مع الرؤى والتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، فإنها تولي العمل التطوعي جل اهتمامها وتوفر السبل الكفيلة بتشجيع الطلبة على الانخراط به باعتباره خطوة رئيسة في بناء الشخصية وتنمية روح العطاء وتعميق انتماء وولاء الشباب لوطنهم وقيادتهم الهاشمية الحكيمة.

وأكد أن العمل التطوعي هو مصدر صناعة القيادات الشبابية وتنمية قدرات الأفراد ليكونوا أشخاص فاعلين في خدمة أنفسهم ومجتمعهم سعيا لتحقيق المصلحة الوطنية وبناء مجتمعات متكافلة متعاونة يسودها الخير والعطاء.

وبين ذيابات أن الجامعة وتفعيلا لاهتمامها الحقيقي بالعمل التطوعي فقد أقرت وبدءا من العام الجامعي المقبل 2022/2023 مساق " أخلاقيات العمل التطوعي" وهو مساق صفر ساعة، ومتطلب إجباري للتخرج لكافة طلبة الجامعة، ويتمحور حول أخلاقيات وأهداف العمل التطوعي ودوره في نهضة الأفراد والمجتمعات.

ودعا الطلبة إلى الإقبال على العمل التطوعي واستثمار أوقات فراغهم في تقديم الخدمات التطوعية أيا كان حجمها ونوعها والتمتع بتلك الآثار الإيجابية التي ستنعكس على شخصيتهم وحضورهم المجتمعي.

وتضمنت فعاليات المعسكر الذي أقيم في مخيم " الحسين للشباب " في محافظة عجلون مجموعة من المحاضرات التي تمحورت حول أهمية العمل التطوعي والأنشطة اللامنهجية ودوره في بناء شخصية الفرد وتنمية المجتمع، إضافة لمجموعة من الزيارات لمواقع أثرية وسياحية في المحافظة.

حضر فعاليات الجلسة مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور علي الحديد، ومدير الإتصال الشبابي في وزارة الشباب الدكتور محمد الجعافرة، ورئيس قسم المعسكرات والجوالة في دائرة النشاط الرياضي في العمادة مشرف المعسكر حسن سميرات، وطلبة الجامعات المشاركين في المعسكر.

WhatsApp Image 2022 09 21 at 2.18.50 PM

WhatsApp Image 2022 09 21 at 2.18.51 PM

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163