" كلنا أَعلام " جلسة في كلية التربية

ISO01870

نظمت كلية التربية في جامعة اليرموك جلسة توعوية بعنوان " كلنا أعلام "، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022، وشاركت بها الدكتورة رنا الصمادي من قسم الإدارة وأصول التربية في الكلية.

وقالت الصمادي، تمتلئ المجتمعات بالأفراد وأن لكل منهم صفات وميزات تجعله مختلف عن غيره، وأن هذا الاختلاف لابد أن يكون ميزة إيجابية تعمل على تحقيق التنوع الذي يثري المجتمع بقيم ومبادئ قيمة تسمو بالمجتمع وتعزز من التعاون بين أفراده فيكمل كل منهم الآخر.

واستعرضت مجموعة من الاختلافات الموجودة في المجتمعات والتي تشكل ثقافات مختلفة كالاختلاف في العرق، والأصل، والوضع الاقتصادي، والاجتماعي، والصحي وغيرها، مشيرة لضرورة أن تكون هذه الاختلافات مصدر اعتزاز وفخر للفرد، ومصدر إلهام له بأن لديه ميزات يفتقر لها غيره، وأنه صاحب إنجازات ومهارات تعلي من شأنه وأن لا يسمح لأحد  بتغييبه بسبب هذه الاختلافات، وبذلك تكون هذه الاختلافات مصدر إثراء لا مصدر خلاف.

وشددت على ضرورة نشر فكرة التقبل والتسامح بين أفراد المجتمع وصهر جميع الثقافات الفرعية بالثقافة العامة السائدة.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وجمع من الطلبة، أجابت الصمادي على أسئلة واستفسارات الحضور.

ISO01872

 

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163