بحث التعاون بين اليرموك وشبكة مؤسسات التمويل الأصغر "تنمية"

WhatsApp Image 2022 09 26 at 4.42.05 PM

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مسّاد، المدير العام لشبكة مؤسسات التمويل الأصغر "تنمية" نسرين الخصاونة، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات تدريب وتأهيل طلبة الجامعة لدخول سوق العمل.

وأكد مساد حرص الجامعة على التعاون وفتح قنوات التواصل مع مختلف المؤسسات الوطنية مما يتيح الفرص التدريبية لطلبة الجامعة وتبادل الخبرات بين المختصين في المجالات المتنوعة، مؤكدا حرص الجامعة في تمكين طلبتها وتعزيز مهاراتهم لدخول في سوق العمل.

من جانبها أكدت الخصاونة على ضرورة إيجاد البدائل الايجابية لحل مشكلة البطالة من خلال تأهيل الطلبة للوظائف المتاحة وتحفيزهم في خوض تجربة ريادة الاعمال والمشاريع الريادية.

واستعرضت خصاونة نشأة "تنمية" عام 2007 كممثل رسمي لمؤسسات التمويل الأصغر في الأردن، وتهدف "تنمية" بشكل رئيسي إلى تطوير صناعة تمويل أصغر مستدامة، واعتبارها جزء لا يتجزء من نظام التمويل الرسمي في الأردن،و خلق بيئة مناسبة لتطوير صناعة "تمويل أصغر" مستدامة في الأردن، وذلك من خلال مشاركة كافة مؤسسات التمويل الأصغر والعمل معاً لرفع كفاءة قطاع التمويل الأصغر وتطويره.

كما أبدى الطرفين الرغبة في إيجاد صيغة مواءمة للتعاون بما يعود بالفائدة الحقيقية على الجميع.

وحضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتور رياض المومني، ونائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سماره، وعميد كلية الأعمال الدكتور ميشيل سويدان، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163