أعلن مركز الحاسب والمعلومات في جامعة اليرموك أن عدد الطلبات والإجراءات الالكترونية التي تمت على نظام معلومات الطلبة خلال العام 2019 بلغ "81766" طلب.
وقال مدير المركز المهندس اسحق مطالقة إن تقديم هذا الخدمات كان تباعاً على مدار العام 2019، لافتا إلى أن عدد الطلبات جاء على النحو الآتي: عدد طلبات تحويل من تخصص لآخر "95"، و عدد طلبات تأجيل دراسة "512"، وبلغ عدد طلبات الحصول على جرايات "648"، وطلبات تحويل مسار (لطلبة الدراسات العليا) " 702" طلب، بالإضافة إلى "24582" طلب إرشاد أكاديمي، و "12740" طلب إسقاط مواد الفصل الدراسي، و "12822" طلب غير مكتمل، و"13110" طلب إلتحاق ببرامج الموازي وبرامج الدراسات العليا، و"14247" طلب دفع الرسوم الجامعية إلكترونياً من خلال خدمة اي فواتيركم، و "2308" طلب دفع رسوم طلبات الالتحاق إلكترونياً من خلال خدمة اي فواتيركم.
وأضاف مطالقة أن هذه الطلبات والاجراءات الالكترونية جاءت بهدف تمكين الطلبة والراغبين بالالتحاق بالجامعة من تقديم طلباتهم ودفع الرسوم الكترونياً دون الحاجة لمراجعة الجامعة أو تقديم طلباتهم ورقياً، مما يسهم في توفير وقتهم وجهدهم، والحصول على الخدمة بأسرع وقت ممكن.