قام مركز الحاسب والمعلومات في جامعة اليرموك بتطوير وإطلاق (22) خدمة جديدة لتقديم طلبات الكترونية للحصول على خدمات الدعم الفني المقدم من مركز الحاسب والمعلومات بالجامعة.
وأوضح مدير المركز المهندس اسحق مطالقة أن طلبات خدمات الدعم الفني المتعلقة بالشبكات والانترنت تشمل معالجة بعض المشاكل التقنية التي قد يواجهها العاملون في الجامعة أثناء استخدامهم لأجهزة الكمبيوتر لأداء مهامهم الوظيفية كانقطاع الانترنت، وتفعيله على جهاز الكمبيوتر الجديد بدل الجهاز القديم، وتمديد خط انترنت جديد للمكاتب، وتفعيل نقاط الانترنت الموجودة، وتقديم كيبل انترنت لتوصيل الجهاز بعلبة الانترنت، بالاضافة إلى خدمات توصيل طابعة على الشبكة (Network Printer) أو (Sharing Printer)، وتجهيز شبكة الانترنت لمختبر جديد، وتغيير أماكن كابينة وعلب الانترنت، وإجراء اعمال الصيانة العامة لخطوط الانترنت.
وأشار إلى أن المركز أطلق أيضا خدمات لطلبات صيانة أجهزة الكمبيوتر وملحقاته الكترونيا، وتشمل طلبات معالجة مشاكل برامج وأنظمة تشغيل (ويندوز، وأوفيس، ومضاد فيروسات)، ومعالجة مشاكل وأعطال جهاز الكمبيوتر (هاردوير)، بالإضافة إلى معالجة مشاكل وأعطال بالطابعات، واجهزة العرض (داتاشو)، والماسح الضوئي (سكانر)، وغيرها من الخدمات المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر، لافتا إلى انه تم إطلاق عدد من الخدمات الالكترونية لطلبات الأرشفة وأجهزة البصمة والتي تشمل معالجة مشاكل في برنامج الأرشفة، أو أعطال في نظام أو جهاز البصمة الخاص بساعات الدوام الرسمي.
وذكر المطالقة أن مجموع الخدمات لتقديم الطلبات الكترونية التي تم تطويرها واطلاقها من قبل مركز الحاسب بلغت (77) خدمة الكترونية، لافتا إلى أن إطلاق وتطوير هذه الخدمات يأتي ضمن خطة مركز الحاسب والمعلومات لأتمتة معظم الطلبات الورقية المستخدمة في الجامعة، بما يسهم في توفير الجهد والوقت والمال في الحصول على هذه الخدمات والتخلص من الطريقة الورقية اليدوية التقليدية التي تتم من خلال البريد الداخلي العادي.