قام مركز الحاسب والمعلومات في جامعة اليرموك بتطوير وإطلاق وتحديث عدد من الأنظمة والخدمات الالكترونية الجديدة للطلبة، وأعضاء الهيئتين التدريسية، والإدارية في الجامعة.
حيث تضمنت الخدمات المقدمة للطلبة اطلاق نظام خاص بتقديم طلبات الالتحاق الالكتروني لبرامج الدبلوم في كلية التربية، وذلك بالتنسيق مع دائرة القبول والتسجيل، بالإضافة إلى تطوير خدمة دفع رسوم جميع أنواع طلبات الالتحاق الالكترونية (الدراسات العليا، الموازي، الدبلوم) الكترونياً من خلال خدمة أي-فواتيركم، بهدف التسهيل على الراغبين بالالتحاق في هذه البرامج.
كما قام المركز بحوسبة تقديم طلبات حوافز النشر العلمي من قبل أعضاء هيئة التدريس الكترونياً، بالتنسيق مع عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، وذلك من خلال نظام خدمات التسجيل باستخدام اسم المستخدم (LTR) الخاص به، بحيث يتم تعبئة البيانات الخاصة بالنشر العلمي سواء أكان ورقة علمية، أو كتاب، أو فصل من كتاب، وتعبئة البيانات الخاصة بالمشاركين في التأليف، ليصار إلى تدقيق جميع هذه الطلبات من قبل الأقسام المعنية في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا واجراء اللازم عليها.
وقد قام المركز أيضا بإطلاق أربع خدمات إلكترونية جديدة، لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة تشمل خدمة تحميل أو تغيير الصور الشخصية للمشتركين أو المنتفعين من التأمين الصحي، لغايات إصدار بطاقات التأمين الخاصة بهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة دائرة الموارد البشرية، وذلك بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية/ قسم التأمين الصحي، وإطلاق خدمة تقديم طلبات الحصول على الخطوط الخلوية واشتراك الانترنت، بالتعاون مع ضابط ارتباط الجامعة المعني، بالإضافة إلى اطلاق خدمة استطلاع عهدة المبنى من قبل عميد أو مدير الوحدة التنظيمية إضافة الى رئيس قسم الديوان، وخدمة تقديم ارجاع عهدة المبنى (من خلال عميد/ مدير الوحدة التنظيمية اضافة الى رئيس قسم الديوان فقط)، بالتعاون مع دائرة اللوازم.
وأوضح مدير المركز المهندس اسحق مطالقة أن مجموع خدمات تقديم الطلبات الالكترونية التي أطلقها وطورها المركز وصلت إلى (50) خدمة الكترونية، لافتا إلى أن هذه الخدمات والأنظمة الجديدة تأتي ضمن خطة مركز الحاسب والمعلومات لأتمتة معظم الطلبات الورقية المستخدمة في الجامعة، بما يسهم في توفير الجهد والوقت والمال في الحصول على هذه الخدمات والتخلص من الطريقة الورقية التقليدية التي تتم من خلال مراسلات البريد الداخلي اليدوي.
وأشار إلى أن المركز ومن أجل الحفاظ على ديمومة عمل هذه الأنظمة جميعها، قام بتشغيل منظومة أجهزة خوادم جديدة، أسرع من المنظومة السابقة بأضعاف عديدة، بما يضمن سرعة استجابة وحسن أداء الأنظمة المحوسبة العاملة في الجامعة، وعلى رأسها نظام ومعلومات الطلبة ونظام خدمات التسجيل لأعضاء هيئة التدريس.