ورشة عمل باليرموك حول مهارات التنمية البشرية

 TANMYH1

نظمت دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في جامعة اليرموك ورشة عمل حول مهارات التنمية البشرية وأهميتها، شارك فيها كل من الدكتور أحمد الرهيف من تونس، والدكتورة هيروكو كواموريتا من تركيا.

وأكد مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في الجامعة الدكتور موفق العتوم على أهمية عقد مثل هذه الورش التي تسعى لتوعية طلبتها والعاملين فيها بأهمية تنمية الموارد البشرية والمهارات الشخصية بما ينمي قدراتهم ويحسن من أدائهم الوظيفي، ويتيح لهم فرص التطوير الذاتي وتحقيق طموحاتهم، بما ينعكس على مستوى مؤسساتنا الوطنية المختلفة.

وتضمن برنامج الورشة عقد ثلاث محاضرات الأولى بعنوان "طريق النجاح" تحدث فيها الرهيف عن أهمية تعزيز الثقة بالنفس من خلال تحديد الأشخاص لنقاط القوة والضعف لديهم، وتوسيع مداركهم وتقديرهم للحياة، والتحلي بالشجاعة، وضرورة تحديد الأهداف المرجو تحقيقها، والعمل على تنمية المهارات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف، كما تحدث في المحاضرة الثانية حول "أسرار القيادة" وكيفية تنمية الشخصية القيادية.

كما تحدثت كواموريتا حول مهارات تطوير المشاريع والفرص المتاحة ضمن برنامج اراسموس لتطوير الافراد في جامعة اوندوكوز مايز التركية OMU لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والعاملين في الجامعة على حد سواء.

وحضر الورشة مديرة مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة الدكتورة آيات نشوان، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، والعاملين في الجامعة، والطلبة.

TANMYH2

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163