قالت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير إن مكتب صندوق الملك عبد الله الثاني للتأهيل الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة قد عاد للعمل من جديد.
وأوضحت أن العمادة قامت بالتواصل مع إدارة الصندوق في عمان، بهدف تكليف كادر وظيفي مؤهل للقيام بأعمال ومهام الصندوق من جديد، وتحقيق أهدافه وصولاً إلى تنفيذ التوجيهات الملكية في إعداد وتأهيل خريجي الجامعات وتأهيلهم، وإكسابهم المهارات التي يحتاجونها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، مشيرة إلى أنه وتحقيقاً لهذه الغاية فإنه سيتم عقد العديد من الدورات المختصة وورش العمل في مجالات مختلفة، كمهارات الاتصال، والقيادة، وإعداد السيرة الذاتية، وكيفية إنشاء مشاريع اقتصادية، ومساعدة الطلبة الخريجين في الحصول على فرص عمل دائمة ومؤقتة، من خلال ربطهم بسوق العمل وإتاحة الفرص أمامهم للقاء أرباب العمل عبر الأيام الوظيفية التي تنظم في فترات مختلفة من السنة.
وذكرت نصير أن عمل الصندوق في الجامعة يتم وفق بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة اليرموك وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية عام 2015 والتي تضمنت ربط قسم الخريجين في الجامعة بالصندوق الذي أصبح اسمه "مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية"، وتفعيلاً لبنود هذه المذكرة يوفر مكتب الصندوق في العمادة قاعدة بيانات متجددة لسوق العمل، بحيث يقدم خدمات الإرشاد المهني للطلبة، ويوفر فرص عمل بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لمساعدة الطلبة على الانخراط بسوق العمل وإيجاد فرص مناسبة لهم بعد التخرج.
وأشارت إلى أن عمادة شؤون الطلبة قامت بإجراء سلسلة من الاتصالات مع الشركات المتخصصة العاملة في القطاع الخاص لتأمين فرص عمل للخريجين ومن مختلف التخصصات، بحيث تزودهم العمادة بقاعدة بيانات لمعلومات الطلبة في التخصصات التي تحتاجها هذه الشركة أو تلك، وكانت أول استجابة بهذا الخصوص من شركة آرتلكو التي قامت بتوفير ثلاث فرص عمل في تخصص هندسة الحاسوب.