رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي ختام بطولة جامعة اليرموك الثانية للمناظرات الطلابية، التي نظمتها دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة ومبادرة المناظرة، واستمرت يومين بمشاركة عشرة فرق من مختلف كليات الجامعة.
وفاز فريق كلية الشريعة والدراسات الإسلامية المكون من الطلبة محمد اليوانسة، وطه بني ياسين، وابراهيم الشبيل بالمركز الأول، فيما حل فريق كلية التربية المكون من الطلبة حنين أبو مسامح، ونواف الرفاعي، وعبد الرحمن ياسين بالمركز الثاني، وفريق كلية الاعلام المكون من الطلبة شادي أبو دلة، وحمزة أبو الرب، وعبدالله برعيه بالمركز الثالث.
وتناظر الفريقان حول موضوع عدد أيام الدوام في جامعة اليرموك وكان عنوان المناظرة "يؤمن هذا المجلس بأن تقليص عدد أيام الدوام في جامعة اليرموك إلى أربعة أيام سيعود بالنفع على المنظومة التعليمية والمجتمعية"، وكان فريق كلية الشريعة والدراسات الإسلامية مؤيدا لهذه المقولة فيما كان فريق كلية التربية معارضا لها، وقدم كل فريق الحجج والبراهين الداعمة لرأيه والمؤيدة لتطبيقه من وجهة نظره.
وتألفت لجنة التحكيم من كل من الدكتور مشهور حمادنة، والدكتورة آيات نشوان، والدكتور يزن شبول، وغالية حتاملة، وخالد الأفغاني.
وخلال الحفل الختامي ألقى الحمادنة كلمة أشاد خلالها بالدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة لكافة المبادرات الطلابية والأنشطة اللامنهجية الهادفة لخدمة الجسم الطلابي وإثراء معرفته في مختلف الموضوعات، مؤكدا أن المناظرات الطلابية خير تجربة يثري من خلالها الطلبة ثقافتهم في لغة الحوار وتقبل الرأي الآخر.
وبدوره ألقى الطالب خالد الأفغاني كلمة شكر فيها كافة الجهات الداعمة لبطولة المناظرات التي أسهمت في تنمية مهارات الطلبة وثقافتهم في القضايا المختلفة، وتمكينهم من الدفاع عن رأيهم والاستماع إلى آراء الآخرين وتقبلها.
وتولى إدارة المناظرة الطالب معن الدهون الذي أشار إلى أن الهدف من إقامة بطولة المناظرات هو نشر ثقافة الحوار واحترام الاختلاف، بالإضافة لزيادة المخزون المعرفي في مختلف الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وفي نهاية حفل الاختتام الذي حضره عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة أمل نصير وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والمسؤولين في الجامعة وحشد من طلبتها، سلم كفافي الفرق الفائزة والحكام والمدربين في البطولة الدروع التقديرية والشهادات التقديرية.