انطلاقا من سعي عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك إلى تعميم فهم وإدراك الطلبة لأهمية موضوع الإرشاد كجزء من مهامها ومسؤولياتها في إعداد وتنشئة الطلبة إعداداً متكامل الجوانب الأكاديمية والنفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى أهمية هذا الجانب في تلمس قضايا المجتمع المحيط بالعمادة بما فيه المجتمع المحلي والعاملين، أشارت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير إلى أن العمل جارٍ للانتقال بمسألة الإرشاد من الطريقة المتبعة حالياً لتصبح الكترونية تهدف إلى تسهيل التواصل مع المرشد إما بأخذ موعد لجلسة إرشادية أو تقديم استشارة سريعة تبعاً للقضية موضوع الإرشاد، مشيرة إلى أن التواصل مع قسم الإرشاد التابع لدائرة الرعاية الطلابية وعلاقة المراجعين به تقوم على الاحترام والسرية.
وأضافت أن قسم الإرشاد يقوم بدور كبير في مساعدة مجتمع الجامعة وخاصة الطلبة على حل العديد من القضايا والمشاكل التي تواجههم خلال حياتهم الجامعية وأنه ورغبة من العمادة في إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلبة للتواصل مع القسم فإن العمادة حرصت على تطوير وتحديث خدماتها لتصبح متاحة الكترونيا في الوقت القريب.
وأشارت نصير أن قسم الإرشاد سيقدم الاستشارات اللازمة في مختلف المجالات الأكاديمية والأسرية والنفسية والاجتماعية والمهنية والخدمية، وأنه في حال تم البدء بذلك ستكون جامعة اليرموك هي الأولى بين شقيقاتها الجامعات الأردنية التي تطبق هذا النظام الذي سيكون نافذة تسهل عملية التواصل مع المرشد التربوي الذي ينبغي مراجعته باستمرار إذا ما اعترض أحد الطلبة او العاملين قضية تحتاج إلى من يأخذ باليد لإيجاد حل ناجع لها.