" النزاهة والشفافية " جلسة حوارية في عمادة شؤون الطلبة

WhatsApp Image 2022 08 30 at 9.35.29 AM

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك جلسة حوارية بعنوان " النزاهة والشفافية" وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022، وشاركت بها ذكرى نعامنه منسقة برنامج " أنا أشارك " في الجامعة، وهو أحد البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد.

وتحدثت نعامنه حول النزاهة والشفافية باعتبارهما أساس تحقيق المواطنة الفاعلة وتنمية الحس الوطني لدى المواطنين، وأن التقيد بمضمونهما والعمل به حتما سيؤسس لحالة من العدالة المجتمعية والرقابة الذاتية، وبالتالي توجيه كافة الجهود لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

وشددت على ضرورة تطبيق النزاهة والشفافية على أرض الواقع من خلال التزام  كل فرد في المجتمع بالقوانين والأنظمة والتعامل بنهج من الاستقامة والوضوح، والعمل على خلق حالة من الرضى والإيمان بالعدالة في توزيع الفرص وبالتالي توجه كل الفرد للقيام بدوره المجتمعي والوطني.

وتطرقت نعامنه لمبادئ النزاهة والشفافية وهي الرقابة، العدالة، المساءلة، المساواة، مشيرة إلى أن هذه المبادئ هي أساس نهوض المجتمعات وتقدمها، داعية الشباب للمبادرة إلى فهم هذه المبادئ والعمل بها ونشرها، وعدم الانصياع للدعوات الهادمة التي تستهدف قيم المجتمع وقدراته.

حضر الجلسة عدد من العاملين في العمادة، وجمع من طلبة الجامعة.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163