مكتبة الحسين بن طلال: نادي القارئات والقراء يناقش رواية "الميرانتي: أمير البحار"

IMG 0819

 

 

 ناقش نادي القارئات والقراء الشباب الذي تنظم لقاءاته مكتبة الحسين بن طلال ويديره الروائي هاشم غرايبة، رواية الأديب المصري أحمد خالد توفيق "الميرانتي: أمير البحار".

 والرواية عبارة عن عمل خيالي، يستند إلى علاقة المستكشف البرتغالي فاسكو دي غاما بالبحَّار العربي ابن ماجد، فمن المعروف أن المستكشفين البرتغاليين أفادوا من معرفة العرب بالملاحة في المحيط الهندي وفي بحر العرب للوصول إلى الهند.

وتحكي الرواية عواقب اكتشاف البرتغاليين للهند، وما أوقعوه بأهلها من أذى واستغلال، فكأنها تتساءل إن كان ابن ماجد أخطأ عندما دل البرتغاليين على الطريق للوصول إلى الهند.

وشارك في مناقشة الرواية عدد من طلبة الجامعة، مبدين ملاحظات تتعلق بالدلالات التاريخية لأحداث الرواية وإسقاطاتها على الواقع المعاصر.

 وحضر اللقاء مدير المكتبة الدكتور عمر الغول، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، وأفراد من المجتمع المحلي.

 

IMG 0808

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163