مسّاد يؤكد أهمية "كرسي الألكسو" في تعزيز رسالة "اليرموك" فيما يخص البحوث التربوية

IMG 0658

 

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، أهمية الكراسي العلمية الموجودة في الجامعة، في تعميق رسالة "اليرموك" ودورها فيما يخص أهدافها المتمثلة في التعليم والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع.
وبحث مسّاد مع شاغل كرسي الألكسو للدراسات والبحوث التربوية في الجامعة الدكتور فواز المومني، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، رؤية وتطلعات الكرسي وبرامجه على صعيد تطوير البحث العلمي فيما يخص مختلف العلوم التربوية، وتسليط الضوء على أبرز المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا الأردني والعربي، والنظر في سبيل معالجتها وإيجاد الحلول الناجعة لها، بما يعزز مسيرة البناء والتنمية الوطنية الشاملة.
ووجه مسّاد، بأن تكون باكورة نشاطات هذا الكرسي، هي تنظيم ورشة حوارية متخصصة، تبحث امكانية استحداث برنامج أكاديمي في قسم الإرشاد في تخصص علم النفس الالكليني على مستوى الدراسات العليا/ الماجستير والدكتوراه في كلية التربية، من خلال دعوة الخبراء والمسؤولين الحكوميون المعنيين، للتباحث والمناقشة للخروج بتوصيات تخدم أهداف تلك الورشة.
وعرض شاغل الكرسي الدكتور فواز المومني، أهداف الكرسي المتمثلة في المساهمة مع مؤسسات الدولة المختلفة في الدراسات والبرامج والأبحاث التربوية على مستوى المملكة والمنطقة العربية، عبر الإسهام في نشر المعرفة وإقامة الندوات، والتدريب، والحلقات العلمية، المتعلقة بأهداف الكرسي.
وأضاف أن المركز يهدف أيضا لتبادل الخبرات المتميزة في العلوم التربوية والنفسية، والعمل على إقامة الروابط مع المؤسسات والجامعات والمعاهد العلمية المحلية والدولية وتبادل الخبرات بينها وبين الكرسي، وتوفير الإمكانات لاستقبال الأساتذة والباحثين والطلبة.
يذكر أن كرسي الألكسو للدراسات والبحوث التربوية في جامعة اليرموك، أنشى بقرار من مجلس العمداء بتاريخ 24/2/ 2020، ويتبع الكرسي للشبكة العلمية لكراسي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو، والتي هي إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية.
وحضر اللقاء كل من مديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتور نوزت أبو العسل، ومديرة دائرة رئاسة الجامعة علا شاكر.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163