تكريما للسيدة فاطمة الضمايرة بمناسبة تقاعدها من مكتبة الحسين بن طلال: ندوة بعنوان  "خبرات مكتبية" في اليرموك

fatema201

رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي افتتاح "ندوة خبرات مكتبية" التي نظمتها مكتبة الحسين بن طلال تكريما للسيدة فاطمة الضمايرة بمناسبة تقاعدها من الجامعة.

وقال كفافي إن تكريم أي شخص على جهوده التي بذلها أثناء خدمته لا تكون بالاحتفاء به فحسب، وإنما بإبراز خبراته في مجال عمله من خلال تنظيم الأنشطة العلمية والثقافية، مشيدا بجهود العاملين في المكتبة منذ تأسيسها إلى وقتنا الحالي الذين بذلوا قصارى جهودهم في تطويرها وإبراز دورها الفكري وثقافي والعلمي، مثمنا ما بذلته السيدة الضمايرة خلال فترة عملها في المكتبة والتي أسهمت وبشكل فاعل في مجال الفهرسة خاصة في نظامي الكونغرس وديوي.

وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع الأمر الذي من شأنه تطوير آليات العمل في مكتبه، وإثراء محتواها مما يسهم في استقطاب المزيد من الطلبة وأبناء المجتمع المحلي الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المكتبة.

بدوره رحب مدير المكتبة الدكتور عمر الغول بالمشاركين في أعمال الندوة والتي ستتضمن جلسة علمية يتراسها الدكتور فاروق منصور مدير مكتبة الحسين بن طلال الأسبق، يتخللها محاضرات عن "تصور عن الفهرس الأردني الموحد" لفاطمة ضمايرة، و"تحول المكتبات-مكتبة عبدالحميد شومان انموذجا" للسيد غالب مسعود مدير مكتبة عبدالحميد شومان، و"المكتبات في الأردن" للدكتور عمر جرادات رئيس جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، وملفات الاستناد للسيد قاسم الخالدي.

وأشار الغول إلى ان تنظيم هذه الندوة جاء ايمانا من المكتبة بضرورة تقدير جهود متقاعديها على ما قدموه خلال فترة عملهم بالجامعة والذين أسهموا وبشكل فاعل في تطوير آليات العمل فيها، لافتا إلى ان الضمايرة كان لها بصمة واضحة في الجانبين المهني والاجتماعي في العمل بالمكتبة حيث ساهمت في تطوير قدرات زملائها العاملين في مجال عمل الفهرسة كذلك.

من جانبها ألقت الضمايرة كلمة عرضت فيها مسيرة تسعة وعشرين عاما من عملها في المكتبة هذا الصرح العلمي الشامخ وروضة العلماء وطلاب العلم، لافتة إلى أنها عاصرت زمنين مختلفين لهذه المنارة العلمية، زمن ما قبل الحوسبة حيث كانت آليات العمل يدوية في الفهرسة والتصنيف ونظام الإعارة والإدخال، ثم تطور العمل إلى نظام الحوسبة الآلي وحوسبة نظم ادخال البيانات والإعارة.

وثمنت هذه اللفتة الكريمة من إدارة الجامعة وزملائها في مكتبة الحسين بن طلال مؤكدة ان ما وصلت إليه المكتبة في وقتنا الحالي ما هو إلا جهود متراكمة بذلها الموظفين القدامى وبنا عليها الموظفين الحاليين.

كما ألقى السيد خالد شوتر كلمة باسم العاملين في الجامعة ثمن فيها ما قدمته السيدة الضمايرة من خدمات أسهمت في تجسيد العمل بروح الفريق الواحد في المكتبة، متمنيا لها دوام التوفيق في حياتها.

وفي نهاية الافتتاح الذي حضره نائي رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق، وعدد من متقاعدي المكتبة والعاملين فيها والمسؤولين بالجامعة، والعاملين في مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، سلك كفافي الدرع التكريم للسيدة الضمايرة.

fatema202

 fatema203

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163