رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي اطلاق فعاليات المسابقة الفنية للعروض المسرحية التنافسية، والتي تأتي ضمن مشروع "تمكين المرأة للأدوار القيادية" والذي ينفذه مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في الجامعة بالتعاون مع منتدى اتحاد الفيدراليات، وبتمويل من الحكومة الكندية.
وأشاد كفافي بالتشاركية الفاعلة بين مركز الاميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية وكلية الفنون الجميلة لتنفيذ هذه المسابقة الهادفة إلى تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية تمكين المرأة لتولي الأدوار القيادية، مؤكدا على أهمية المرأة في المجتمع فهي أساسه وسببا لاستمراريته وتنميته وتطويره.
وأكد على الدور الهام والمؤثر للمسرح في إيصال الأفكار ووجهات النظر في القضايا المختلفة إلى أفراد المجتمع، وذلك من خلال العروض المسرحية التي تنظم في الجامعات والمدارس ومختلف المراكز الثقافية والمهرجانات الفنية.
بدورها أوضحت مدير المركز الدكتورة آمنة الخصاونة أن هذه المسابقة جاءت بتنظيم مشترك بين المركز وقسم الدراما في كلية الفنون الجميلة بهدف تنفيذ المحور الثاني من مشروع "تمكين المرأة للأدوار القيادية" وهو المسرح التفاعلي الهادف إلى تعزيز التوعية المجتمعية لتولي المرأة للأدوار القيادية.
وقدمت الخصاونة ايجازا حول "برنامج تمكين المرأة لأدوار القيادية" والذي استهدف تدريب 40 موظفة من الكادر الإداري في الجامعة، تم توزيعهن على مجموعتين تدريبيتين، حيث تناول برنامج التدريب الذي استمر لمدة عشرة أيام لكل مجموعة، عقد مجموعة من المحاضرات هدفت إلى تعزيز المهارات الحياتية الإدارية القيادية لدى المشاركات.
مشيرة إلى أن فعاليات المسابقة تتضمن أربعة عروض مسرحية بعنوان "البندُل" قدمها كل من سليم طواها، وريان الزعبي، وروان عاشور، وليزا حداد، ومحمود عسفة، ومسرحية "مشروع 21" قدمها كل من محمد طيراوي، وعلي الملي، وأرمين أبو جلبوش، وسعيد المغربي ، وملاك الصبيح، ومسرحية "ابرة وخيط" قدمها كل من فارس خوالدة، وليلى جهاد، وعمر أبو غزالة، ومحمد ناصر بني هاني، وقيس البريزات، بالإضافة إلى مسرحية "المحكمة" قدمها كل من محمد عنيزات، وعبدالحميد طوالبة، وسندس السميرات، ونوار الزعبي.
وحضر العروض المسرحية عميد كلية الفنون الدكتور وائل رشدان، وعميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير، وعضوا لجنة تحكيم المسابقة وهم: رئيس قسم الدراما الدكتور غسان حداد، والدكتور مخلد الزيودي من القسم، وعدد من اعضاء هيئة تدريس الكلية وحشد من طلبتها.